الثلاثاء، 25 يناير 2011

مسيرات غاضبة في المحافظات تهتف عايزين حقونا ..والامن يعتدي علي المتظاهرين


  • ميدان التحرير يتحول الي ساحة لصلاة المغرب .. واطلاق قنابل مسيلة للدموع
  • الاف المتظاهرين في المحلة والشرقية والفيوم ...وعشرات الالاف في الاسكندرية يطالبون بسقوط النظام
 كتب- محمد زهران وعادل الشاعر واحمد صبري ويوسف شعبان وخليل ابو شادي
استمرت مسيرات عشرات الالاف من المواطنين في القاهرة والمحافظات المطالبة بالتغيير ، وهتف المتظاهرزن عايزين حقوقنا ..عايزين حقوقنا ، واعتدت قوات الامن علي المتظاهرين بالعصي والقنابل المسيلة للدموع .


في القاهرة تحول ميدان التحرير الي ساحة صلاة ، فيما يحاول الامن السيطرة علي المتظاهرين في وسط البلد وجرت عمليات كر وفر بين الامن والمتظاهرين الذي اطلق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين ، الا انه حتي الان لم يستطيع السيطرة عليهم ، ورففت اعلام مصر امام دار القضاء العالي ونقابة المحاميين والصحفيين وشارع رمسيس ، وميدان التحرير .
وتحولت مسيرة امبابة من مئات المواطنين الي الاف بعد انضمام الشباب والاهالي اليهم في شارع السكة الحديد وهتفوا عايزين حقوقنا ... عايزين حقوقنا ، واغلقت قوات الامن مدخل كوبري ابو العلا لمنع المتظاهرين من التوجه الي ميدان التحرير ، وتحولت المسيرة الي الكورنيش متوجة الي الميدان .
وفي المحلة اعتدت قوات الامن علي المتظاهرين في ميدان الشون بالمحلة واصيب 4 مواطنين بحالات اغماء بينما اصيب المواطن محمود بدوي باصابات خطيرة نقل علي اثرها الي مستشفي المحلة العام ، وحاول الاف  المتظاهرون فك الحصار الذي فرضته قوات الامن عليهم الا ان الامن تعامل معهم بعنق واعتدي عليهم بالهروات والعصي ومنعوهم من الخروج .
وفي الفيوم نظم آلاف المواطنين مسيرة حاشدة بميدان الحواتم بمحافظة الفيوم ، ورددوا هتافات منها "حد ادنى للأجور قبل ما الشعب كله يثور" وباسم 70 مليون عاطل حكمك يا مبارك باطل
واعلنوا في بيان لهم عن استيائهم من الأوضاع التي وصلت اليها البلد وطالبوا بأن يكون للشعب حق في لمال العام وتحقيق مطالبه جميعًا.
ووضع حد ادنى للأجور وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين ، واكد عصام الزهيري المتحدث باسم الجمعية الوطنية للتغيير بالفيوم ان ما حدث اليوم بمثابة رسالة تحزيرية للحكومة وحذر من ان عدم انتقال السلطة بالتغيير السلمي فان العواقب ستكون وخيمة والشعب لن يسكت على حقوقه المسلوبة
وفي الاسكندرية  وصل اعداد المتظاهرين الي عشرات الالاف يجوبون انحاء الاسكندرية في مسيرات ضخمة ، وأطلقت قوات الامن في الأسكندرية قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في محطة الرمل بالإضافة إلى قيام قوات الامن بقذف المتظاهرين بالحجارة لتفريق المتظاهرين ، وقام عدد من المتظاهرين بتسلق أعمدة الإنارة وانزال صور جمال مبارك ومن ثم تمزيقها ودهسها بأرجلهم  ، وحاول مدير أمن الأسكندرية إلقاء كلمة لتهدئة المتظاهرين إلا ان المتظاهرين خطفوا المايكروفون منه ونحوه جانباً ورفضوا الإستماع له، تمزيق كل صور مبارك بشارع بورسعيد
وفي الشرقية تظاهر الاف المواطنين في ميدان احمد عرابي بالزقازيق مرددين هتافات تطالب بسقوط النظام ، وحاصرت قوات الامن المتظاهرين وطلبت من فض المظاهرة الا انهم رفضوا وحاولوا الخروج من الحصار ولم يستطيعوا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق