الثلاثاء، 25 يناير 2011

مصر: قبض عشوائي وحجب مواقع إلكترونيه وإيقاف هواتف طوارئ جبهة الدفاع عن متظاهري مصر


قالت جبهة الدفاع عن متظاهري مصر اليوم "أن القمع الذي مارسته اليوم السلطات المصرية  ضد المتظاهرين ومنعهم من ممارسه حقوقهم وصل للإعتداءات المباشرة والقبض العشوائي والاحتجاز وحجب المواقع وإغلاق أرقام الهواتف الخاصة بالنشطاء، هو وصمه عار فى جبين الحكومة يضاف لسجلها السيئ فى احترام حقوق الإنسان، ولن يزيد الجبهة والنشطاء إلا إصراراً على فضح ممارسات الحكومة المصرية.


ومضت الجبهة تقول إن هذه الممارسات تتسق مع التصريحات الاستفزازية التى اطلقتها الحكومة المصرية على لسان بعض ممثليها والتهديد باعتقال المتظاهرين والنشطاء، وهو ما يؤكد أن نيه السلطات المصرية المبيته لقمع التظاهرات.
واضافت جبهة الدفاع عن متظاهري مصر بأنها وثقت عدد من الانتهاكات التى طالت المتظاهرين اليوم وأنها تستعد الأن لتقديم الدعم القانوني اللازم للمحتجزين والمقبوض عليهم، والذين بلغ أعدادهم حتى الأن ما يقرب من خمسين مشارك ومشاركة فى التظاهرات، وأنها سوف تقوم بملاحقة المعتدين على المتظاهرين اليوم.
يذكر أن تجمعات 25 يناير على ضوء قيام عدد من المجموعات والأحزاب السياسية ونشطاء المجتمع المدني بالدعوة إلي تجمعات سلمية في عدد من محافظات مصر احتجاجا على سوء الأحوال الاقتصادية، وعنف الأجهزة الأمنية وللتضامن مع ضحايا التعذيب في مصر مثل خالد سعيد وسيد بلال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق