الثلاثاء، 25 يناير 2011

فى شمال سيناء: المتظاهرون يسيطرون على الطريق الدولى بين رفح والشيخ زويد.. ونواب الوطنى يفشلون فى إقناعهم بفض الاحتجاج



  • البدو يطالبون بالإفراج عن المعتقلين ووقف العمل بالطوارئ وإقالة العدلي

كتب- حسن عبد الله:

نظم مئات من أبناء شمال سيناء مسيرة إحتجاجية بالسيارات جابت شوارع قرية الجورة والمهدية جنوب مدينتى رفح والشيخ زويد, للمطالبة بإطلاق سراح البدو المعتقلين.
كما قام المحتجون الذين يستقلون أكثر من 150 سيارة دفع رباعى بفرض سيطرتهم على مدخل مدينة الشيخ زويد الغربى وأغلقوا الطريق الدولي.


ومنع المحتجين السيارات المدنية من المرور على الطريق الدولى حيث تحطمت سيارة احد المواطنيين وتم رشق سيارة شرطة بالحجارة  حاولت الإقتراب من موقع المحتجين وافترش ناشط حزب التجمع خليل جبر الاسفلت مانعا تشغيل الطريق كرساله لتحقيق المطالب
كما أضرم المحتجون النيران فى اطارات السيارات بالقرب من مطار قوات حفظ السلام الدولية وقرية المهدية.
وقال مراسل البديل إن سيارات مصفحة تابعة لقوات الشرطة انسحبت من أماكن تمركزها فى الميدان الرئيسى بالشيخ لتصطف امام محل قسم الشرطة, وذلك خوفاً من حدوث احتكاكات بينهم وبين المتظاهرين. 
من جهة أخرى, فشل أعضاء مجلس الشعب عن الدائرة الثانية بشمال سيناء وهم سليمان عرادة وسالم ابو مراحيل في مفاوضاتهم مع المحتجين لإقناعهم بالإنسحاب من الشوارع.
وأكد المحتجين أنهم لن ينسحبوا من الشوارع إلا بعد تنفيذ مطالبهم, وإطلاق سراح كافة المعتقلين.
وكانت نحو 15 سيدة من زوجات وامهات المعتقلين فى مدينة الشيخ زويد قد شاركن فى الوقفة الإحتجاجية امام قسم شرطة الشيخ زويد, وطالبن بسرعة الافراج عن المعتقلين .
وقال الناشط اليسارى  سعيد اعتيق ان مطالبنا تطورد مع مطالب المحتجين  فى القاهرة وعموم محافظات مصر, لذا نطالب بوقف العمل بقانون الطوارئ واستقلالية القضاء واقالة وزير الداخلية حبيب العادلى.. وأضاف مؤكداً "سنستمر لايام حتى تتحقق المطالب"
وفى مدينة العريش, نفد اعضاء حزب الكرامة وقفة احتجاجية امام مجلس محلى المحافظة وشارك فيها افراد من حزب الوفد.. وقالوا انهم مشاركين بصفه شخصية بينما حضر الى موقع الوقفه امين القصاص رئيس حزب الوفد فى المحافظة الا انه رفض تصويره فى الاحتجاج.




 

هناك تعليق واحد:

  1. قواكم الله أخواني ..واتمني ان تكون انطلاقة لتوحيد الصفوف ونبذ الخلافات التي كان النظام الفاسد تسبب في زرع الفتن في كثير من الاحداث الداخلية!! وأيضا ان تقفوا ضد كل من يلعب في قضايانا ويستغل الفرص حتي يكون له شأن في الحكومة مثلما حدث سابقا وانتم علي دراية بذالك!!وكل تحية لكل الشباب الشرفاء الذين منعوا البلطجة والمتاجرة في املاكنا!! كنت اتمني ان اكون في قلب الحدث ولكن سأكون اكثر سعادة عندما أعودالي دياري وهي طاهرة من الفساد..( أخوكم بدر أبوجهيني )

    ردحذف